اهم النصائح للعناية بصحة الاسنان

صحة الفم والأسنان تعني السلامة من الآلام التي تصيب الفم والوجه، ومن الأمراض التي تصيب دواعم الأسنان (اللثة)، من تسوس الأسنان وفقدانها، وغير ذلك من الأمراض والاضطرابات التي تصيب الفم واللثة

بما ان صحة الجسم في مجملها من ابرز الامور التير تسعى اليها المرأة , وصحة الفم وسلامته من الالم و من الامراض وسلامة اللثة و الاسنان من التسوس, فلا بد من اتباع خطوات معينة  بالاضافة الى ذلك مجموعة من  الأمراض والاضطرابات التي تصيب الفم واللثة وهنا نسرد لكم اهم النصائح للعناية بصحة الاسنان.

وايضا ما جاء على موقع وزارة الصحة السعودية، يعد تسوس الاسنان والأمراض التي تصيب اللثة من اكثر امراض الفم شيوعا، فيما يسجل حوالي 100 % من البالغين حول العالم الاصابة بتسوس الاسنان.

بالاضافة لوجود البكتيريا في الفم معظم الأوقات لا تكون مؤذية، وتعمل دفاعات الجسم الطبيعية والعناية الصحية الجيدة بالفم والاسنان، مثل تنظيف الاسنان بالفرشاة و استخدام الخيط يومياً، يضع هذه البكتيريا تحت السيطرة.

وبالرغم من ذلك  يمكن لهذها البكتيريا أن تخرج عن نطاق السيطرة وتسبب العدوى التي تسبب بدورها امراض اللثة وتسوس الاسنان وغيرها من امراض الفم والاسنان

وبما ان الابتسامة هي مفتاح الطريق لكل شخص ، فإن جمال المرأة الخارجي لا يكتمل بدون جمال ابتسامتها المترافق مع اسنان سليمة ولثة لا تعاني من أية مشاكل وخالية من اي عيوب .

وهنا  يقدم لنا الدكتور ثامر ذيب، استشاري تجميل وزراعة الاسنان من “سمايل استوديو’  ، 10 نصائح بسيطة للمرأة للعناية بصحة اسنانها والتمتع بابتسامة جميلة .

 

ما هي اهم النصائح للمرأة للعناية بصحة اسنانها ؟

وبحسب ما جاء على لسان  د. ذيب ان الحفاظ على جمال الابتسامة وصحة الفم والأسنان من أساسيات الحياة اليومية وبوابة الجسد الصحي وسلامة الجسم بالكامل .

وإلى كل النساء والفتيات ، اليكم بعض النصائح الأساسية للحفاظ على صحة الأسنان والفم التي تجذب الأنظار

  1. دائما تذكري أهمية اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن.
  2. . اشربي الماء بكثرة، لأن ذلك يساهم بدرجة كبيرة في ترطيب وزيادة كمية اللعاب في الفم، بالإضافه لأهمية الماء الجمالية للبشرة والجسم.
  3. . ايضا تجنبي قدر الإمكان الأطعمة التي تلتصق بالأسنان، وقد تزيد من تصبغات الأسنان وتغيير لون السن.
  4. . بالاضافة يجب ان تحذري الإفراط في تناول المشروبات الغازية المحلاة لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات والأحماض التي تضر صحة الجسم بشكل عام، وتسبب تسوس الاسنان؛ أو المنبهات كالقهوة والشاي التي تحتوي أصباغة تغير لون الاسنان.
  5. . استخدام خيط الأسنان مرة كل يوم، لأنه سيساعد كثيرا على صحة الفم والاسنان
  6. . احرصي على تنظيف الأسنان بالفرشاة و معجون الأسنان بعد تناول الطعام مباشرة خصوصا قبل النوم، مع الإحتفاظ بفرشاة أسنان إضافية في مقر عملك لتنظيف أسنانك بعد كل وجبة.
  7. . ابتعدي عن التدخين، لأن التبغ يلون الأسنان ويتسبب برائحة فم كريهة ويزيد احتمال الإصابة بسرطان اللثة
  8. . أكثري من تناول الأجبان بعد الوجبات الرئيسية و الأغذية المليئة بالألياف والفيتامينات الرئيسية.
  9. .يجب الابتعاد عن معالجات الأسنان التجميلية دون الحاجة
  10. قومي بزيارة طبيب الأسنان مرتين على الأقل كل عام، فدرهم وقاية خير من قنطار علاج

 بالنهاية لا يوجد مثيل لجمال الأسنان الطبيعية وتبقى هذه النصائح للمحافظة على الاسنان .

نصائح للعناية بصحة الاسنان